ظهرت إستراتيجية أوسكارز جرايند (Oscar’s Grind Strategy) في سيتينات القرن الماضي، وهى واحدة من أفضل الأنظمة المستخدمة في العاب الروليت سواء في النوادي التقليدية او عبر مواقع

كازينو اون لاين، لسهولة إستخدامها وطريقة تطبيقها بسيطة، تسمح للاعبين محبي الروليت ان يحققوا فوز مضمون وتعويض خسائرهم بسرعة، ولا ينفي هذا أن لعبة الروليت من العاب القمار المعروفة بانها لعبة حظ في المقام الاول وتأتي الصدفة بالفوز لأغلب اللاعبين وليس نتيجة مهارتهم في اللعب او قدرتهم على التنبؤ بالنتيجة التي ستظهرها عجلة الروليت. ما هى حقيقة إستراتيجية أوسكارز جرايند؟ وكيف تعمل؟ وما هى أهم مميزاتها وعيوبها؟ هذا ما سنستعرضه في موضوعنا هذا. إستراتيجية أوسكارز جرايند في الروليت

مؤسس إستراتيجية أوسكارز جرايند Oscar’s Grind Strategy للروليت

واضع إستراتيجية أوسكارز جرايند هو الكاتب (آلان ويلسون) وقد شرح هذه الإستراتيجية في كتابه في الستينيات من القرن الماضي، وإسم النظرية منقسم لجزئين الاول هو (أوسكار) وقد أطلقه الكاتب نسبة إلى إسم أقرب أصدقائه (أوسكار) الذي كان يعشق الروليت بحسب قول الكاتب ويلسون، اما الجزء الثاني (جرايند) فهو إسم يطلق على اللاعب الجرايند بمعنى (الطاحونة) وهو اللاعب الذي يمكنه ان يفوز ويحصل على ربح في كل مرة يراهن فيها في لعبة الروليت، أيضاً يشير إسم جرايند إلى عدم وجود رهانات مرتفعة في سلسلة الرهانات.

 المقصود بإستراتيجية أوسكارز جرايند (Oscar’s Grind Strategy) في الروليت

إستراتيجية أوسكارز جرايند فكرتها قائمة على أن المقامرة تبدأ بقيمة دولار واحد فقط، ولا تتغير حتى يحقق اللاعب جولة لعب خاسرة ثم جولة رابحة، وبعد جولتين واحدة رابحة والاخرى خاسرة يمكن أن يزيد اللاعب الرهان إلى 2 دولار، ويظل الرهان على قيمة 2 دولار حتى يحقق اللاعب جولة رابحة فيخفض الرهان إلى 1 دولار، أما إذا تعرض اللاعب لعدة جولات متتالية خاسرة وبعدها ربح يمكنه ان يرفع الرهان إلى 3 دولار.

كيفية عمل إستراتيجية أوسكارز جرايند (Oscar’s Grind Strategy) في الروليت

قبل البدء في المراهنة يجب على اللاعب ان يحدد مبلغ معين للرهان، كما يختار الرهان الذي يفضله مثل باقة من الأعداد ذات لون أسود أو احمر، ويبدأ في تطبيق إستراتيجية أوسكارز جرايند وهنا تبدأ المتعة والمرح.

لتوضيح كيفية عمل إستراتيجية أوسكارز جرايند نقوم بضرب المثل القادم، ولنفترض ان اللاعب سوف يراهن برصيد إجمالي 20 دولار، وعليه المراهنة بقيمة 1 دولار، وتكون الطريقة كالآتي:

إذا راهن اللاعب بقيمة 1دولار في الجولة الاولى وخسر يستمر حتى يحقق الفوز والربح، ووقتها يبدأ في زيادة قيمة الرهان إلى 2 دولار، إذا حالف الحظ اللاعب وحقق فوز آخر برهان الـ 2 دولار، يمكنه زيادة الرهان إلى 3 دولار، ويواصل اللاعب زيادة الرهان طالما يحقق خسارة طوال سلسلة اللعب، وإذا كان اللاعب سئ الحظ وخسر قيمة رصيده بالكامل تنتهى وقتها اللعبة. أما إذا نجح في الفوز في أي جولة وإنتهت مجموعة الرهانات بربح 1 دولار، يكون عليه أن يبدأ في مجموعة جديدة من الرهانات بقيمة دولار واحد وهكذا. وتكون نتيجة الرهانات على النحو التالي:

  • جولة أولى برهان 1 دولار ويخسر ( -1)
  • جولة 2 رهان 1 دولار ويخسر (-2)
  • جولة 3برهان 1 دولار ويخسر (-3)
  • جولة رابعة برهان 1 دولار ويربح بما يققل الخسارة إلى (-2)، وعندها يجب زيادة الرهان إلى 2 دولار
  • جولة رهان بقيمة 2 دولار ويخسر تصبح النتيجة خسارة 4 دولار، ويراهن في جولة جديدة بقيمة 2 دولار ويخسر وتصبح الخسارة 6 دولار، ويراهن بقيمة 2 دولار ويربح فتنخفض الخسارة إلى 4 دولار، وتحسب مجموعة المراهنة خاسرة، وهنا يجب زيادة الرهان إلى 3 دولار.
  • جولة رهان جديدة بقيمة 3 دولار ويربح اللاعب لتتقلص خسارة إلى 1 دولار، وعندها يعود للرهان مرة أخرى بقيمة 2 دولار لتنتهي مجموعة الرهانات بربح 1 دولار.

وبالمختصر المفيد إستراتيجية أوسكارز مبنية على عدم تغيير قيمة الرهان خلال جولة اللعب الاولى مادامت خاسرة، اما إذا فاز اللاعب وحقق جولة لعب رابحة، فينبغي رفع قيمة الرهان بدولار واحد فقط في كل جولة تفوز فيها، وتنتهي سلسلة المراهنات عندما يصل رصيد اللاعب إلى ربح دولار واحد.

الجدير بالذكر ان إستراتيجية إوسكارز جرايند يمكن إستخدمها في العاب مراهنات أخرى بخلاف لعبة الروليت، وبالأكثر في الألعاب ذو الموزع المباشر، ومن أهم العاب القمار التي تستخدم فيها هذه الإستراتيجية لعبة البكاراة والبلاك جاك وجميعها العاب طاولة تعتمد على الحظ بدرجة كبيرة عبر مواقع الكازينو اون لاين.

مزايا إستخدام نظرية أوسكارز جرايند (Oscar’s Grind Strategy) في الروليت

بالرغم من أن هذه النظرية تعتبر حديثة لحداً ما، إلا انها معروفة وتحقق أرباح جيدة، وهى إستراتيجية عبارة عن نظام حسابي بسيط لا يحتمل أي تعقيدات ويمكن لأي لاعب ان يستخدمها بغض النظر عن خبرته او مهارته في اللعب، ومن أهم مميزاتها:

  • هذه النظرية تعمل على حفظ نتيجة سلسة المراهنة إلى أقل حد، بغض النظر عن نتيجة اللعب سواء كانت خاسرة أو رابحة، بمعنى أنها تصل بقيمة الخسائر إلى أقل حد ممكن، ونفس الامر بالنسبة للأرباح.

عيوب إستراتيجية أوسكارز جرايند (Oscar’s Grind Strategy) في الروليت

يمكننا ان نقول انها لا تتعدى نقاط الضعف وليست عيوب لانها لا تؤثر كثيراً على نتائج اللعب، واهمها:

  • إذا قام اللاعب بإتخاذ بعض القرارات الخاطئة في أي وقت، عندها قد يضيع رصيده في اي لحظة، حيث يكون من الصعب تعويض الخسائر فيها مهما كانت الرهانات منخفضة.
  • يقدم الكازينو اون لاين هذه الإستراتيجية للاعبين مع وضع حد ربح له كبير لحداً ما وخاصة في العاب الروليت الفرنسي والاوروبي، الامر الذي قد يترتب عليه خسائر متواصلة بالنسبة للاعب إ لم يحالفه الحظ، في الوقت الذي يضمن الكازينو فيه نسبة لربحه دائما، ومن المعروف ان الكازينو لا يخسر أبداً!

وفي الأخير؛ نظرية إوسكارز جرايند (Oscar’s Grind Strategy) من النظريات المعروفة سهلة الإستخدام والتي يمكن تطبيقها من كافة اللاعبين الجدد والمحترفين، ولا تنسى عزيزي اللاعب اولا واخيراً ان لعبة الروليت مبنية على الحظ بدرجة كبيرة جداً، وكل ما تضمنه لك إستراتيجية أوسكارز جرايند هو المراهنة بنفس القيمة طالما انك تحقق خسارة، اما عند الفوز ينبغى على اللاعب زيادة قيمة الرهان وهكذا، وهى تعمل بدرجة كبيرة على الوصول بقيمة الخسائر إلى أقل حد، وبالطبع أيضاً تصل بالأرباح لأدنى حد، إذا كنت تريد التجربة وإختبار النظرية بنفسك، فإختار كازينو ذو مصداقية (كازينو 888 )وحدد قيمة رهانك وإبدأ اللعب والمتعة والربح!