العاب البوكر (Poker) بكل انواعها تجد إقبالاً منقطع النظير من كافة اللاعبين هواة العاب القمار عبر الإنترنت، وتأتي لعبة البوكر الكاريبي (Caribbean stud poker) أو التي تعرف بإسم (ستود بوكر) في مقدمة هذه الألعاب التي يفضلها ملايين اللاعبين لانها تتميز بكثير من المرح والسرعة الفائقة مما يجعل الإثارة بها غير محدودة، كما ان فرص الفوز والربح منها كبير، وخاصة في نوع الرهان الإختياري الذي يسمى برهان الـ5+1، هذا بالإضافة لكافة المزايا والخصائص الممتعة في لعبة البوكر اون لاين الأصلية التي تحمل قدر كبير من الإثارة والمتعة والمغامرة وخاصة عند تحدي الموزع للفوز عليه في كازينو موثوق به من بين المواقع التي نوصي بها.

كما تعتبر لعبة البوكر بما فيها نوع (الستود بوكر) من الالعاب المختلفة بعض الشئ عن العاب القمار الاخرى، لأنها تحتاج الذكاء والتخطيط والقدرة على الخداع والمكر في تكوين يد اللاعب حتى يمكن له الفوز والربح، وهذا ما يجعل لعبة البوكر اون لاين لعبة للأذكياء والخبراء فقط.

ما المقصود بلعبة ستود بوكر (البوكر الكاريبي)

تعتبر لعبة ستود بوكر او البوكر الكاريبي واحدة من ضمن أشهر العاب الطاولات التي تعتمد في طبيعتها على السرعة الفائقة والتي تزيد من الإثارة والمغامرة بها، مما يجعلها صعبة بعض الشئ على اللاعبين الجدد قليلي الخبرة، كما تعتبر هى المقصد الرئيسي للاعبين المحترفين أصحاب الخبرة والمهارة، وهى تختلف في طريق لعبها عن لعبة البوكر التقليدية التي يتنافس فيها كل اللاعبين والموزع ضد بعضهم البعض، ففيها يتنافس اللاعبين في مواجهة الموزع الذي يمثل بشخصه الكازينو، وهى تعتبر لعبة لا يمكن فيها الخداع ولا تحتاج لإتباع أسلوب تعبيرات الوجه الجامدة.

طريقة لعب البوكر الكاريبي (ستود بوكر) اون لاين

من اهم قواعد لعبة البوكر الكاريبي أن يختار اللاعب رهان مسبق، كما يمكنه إختار الرهان الإختياري 5+1، وقيمة أرباح كل رهان تحسب بصفة مستقلة بعد نهاية كل لعبة، يقوم الموزع بتوزيع خمس أوراق مكشوفة على كل لاعب، اما الموزع يحصل على 5 أوراق الأربعة الاولى مقلوبة والورقة الخامسة مكشوفة.

في المرحلة التالية يبدأ كل لاعب عملية عد قيم بطاقاته حتى يقرر ما إذا كان سوف يضاعف الرهان أو يقرر الإنسحاب، إذا قرر الإنسحاب يخسر اللاعب قيمة الرهان المسبق مع أوراقه، اما إذا قرر إختيار مضاعفة الرهان، يتوجب عليه إضافة رهان آخر مساوي قيمة الرهان المسبق.

مرحلة كشف أوراق الموزع

بعد ان يتخذ اللاعب قراره المناسب، يقوم موزع اللعبة بالكشف عن باقي أوراقه الأربعة المقلوبة، وهنا يكون قد كشف عن قيمة أوراق اليد كاملة، ويفوز الموزع إذا كان ضمن أوراقه اليد خاصته بطاقة آس وصورة وبطاقة تحمل أرقام 2 و3 و4، وقتها يكون لديه أفضل يد، أما إذا كان لديه بطاقة آس مع بطاقتي صور لملك وملكة وبطاقة الــ10 و9، فيكون لديه يد أقوى ولكن لا تمكنه من الفوز.

الرهان الجانبي ذو المكافأة 5+1

حتى يمكن للاعب أن يضع رهان المكافأة 5+1في لعبة البوكر الكاريبي، لابد له ان يضع الرهان المسبق، ولا يتأثر هذا الرهان بنتيجة اللاعب في الرهان المسبق سواء قرر مضاعفة الرهان او الإنسحاب، ويفوز اللاعب برهان المكافأة 5+1، إذا تكون لديه ثلاثة بطاقات أو أكثر من نوع واحد، بجانب الورقة المكشوفة الخاصة بالموزع.

متى يكون اللاعب فائز في لعبة البوكر الكاريبي (ستود بوكر)

في حالة فوز الموزع ونجح في تكوين يد أقوى، يخسر اللاعب كلاً من الرهان المسبق ورهان المكافأة 5+1

إذا لم يستطيع الموزع أن يكون لديه يد أقوى، يفوز اللاعب بقيمة الرهان المسبق، ويتم إلغاء رهان المكافاة 5+1، ويحصل اللاعب على المبلغ الذي راهن به فيه.

أما في حالة التعادل بين اللاعب والموزع، يسترد اللاعب قيمة الرهان المسبق والإضافي الذي قام بدفعه في البداية، ولا احد يفوز او يخسر.

أما في حالة تؤهل الموزع وفاز عليه اللاعب، وقتها يحصل اللاعب على قيمة مبلغ الرهان المسبق وقيمة الرهان الإضافي بحسب جدول المكافآت الخاص باللعبة في الكازينو.

قواعد لعب البوكر الكاريبي

نسب دفع الكازينو في لعبة البوكر الكاريبي (ستود بوكر)

يوفر الكازينو جداول بنسب الدفع في حالة الفوز للاعب بحسب تصنيفات كل يد، بمعنى انه في حالة فوز اللاعب على الموزع، يحصل اللاعب على مبلغ الرهان المسبق بنسبة دفع 1:1، وقيمة الرهان الجانبي ذو المكافأة 5+1، بحسب هذه القيمة:

إذا كان لدى اللاعب يد مكونة من رويال فلاش يدفع له الكازينو 100:1، أما إذا كون اللاعب ستريت فلاش يدفع له الكازينو بنسبة 50إلى 1، كما يدفع الكازينو للاعب بنسبة 25 :1 عندما يكون لديه يد مكونة من أربعة بطاقات من نوع واحد، كما يدفع الكازينو للاعب بنسبة 10 :1 عندما يكون لديه فول هاوس، في حين يدفع بنسبة 1 :1 عندما يكون لدى اللاعب زوج من البطاقات، اما إذا كان لديه زوجان من الورق فيدفع له بنسبة 2: 1، اما إذا كان لديه ثلاثة بطاقات من نوع واحد فيدفع له بنسبة 3: 1، وأخيراً يدفع له الكازينو بنسبة 7: 1 عندما يكون لدى اللاعب يد فلاش.

لعبة البوكر الكاريبي وتوافقها مع أنظمة تشغيل أجهزة الذكية

قامت شركات صناعة وتطوير العاب الكازينو العملاقة بتطوير لعبة البوكر الكاريبي (ستود بوكر) حتى تتوافق مع أنظمة تشغيل اجهزة الحواسيب السطحية او الهواتف الجوالة التي تنتشر في الساحة، حيث يمكن لأي لاعب ان يلعب كيفما يشاء في أي وقت وفي أي مكان في اللعبة عبر جهازه اللوحي او هاتفه الجوال إذا كان متصل جيداً بشبكة الإنترنت، وخاصة ان هذه الاجهزة الذكية مزودة بتقنية الهيتميل فايف (HTML5)، وهذه التقنية تجعل بث اللعبة عبر أجهزة الهاتف الجوال بجودة وكفاءة عالية وصورة واضحة وصوت في منتهى النقاء.

يمكن لهواة لعبة البوكر الكاريبي أن يقوموا بتحميل تطبيق هذه اللعبة على أجهزتهم الذكية سواء كانت نظام الأيفون أو الاندرويد أو السامسونج او أي نوع آخر، كما تتوافق تماما مع اجهزة الحواسيب اللوحية مثل التابلت والآيباد، وتقوم مواقع الكازينو المختلفة التي تقدم اللعبة بتوفير تطبيقاتها، ويستمتع اللاعب بصورة كاملة للعبة تملأ مساحة شاشة هذه الاجهزة وتقنيات الهيتميل فايف المتطورة التي تجعل بث تطبيقات لعبة البوكر الكاريبي في منتهى الكفاءة والوضوح خاصة في كازينو 888 اون لاين الرائد في مجال العاب الكازينو على الإنترنت.

لعبة البوكر الكاريبي أو كما تعرف بين اللاعبين بإسم (ستود بوكر)، تعتبر واحدة من أكثر العاب البوكر شهرة وتطور، تتميز بالسرعة الفائقة والإثارة مما يجعلها نوع خاص باللاعبين أصحاب الخبرة والمهارة، وهذا يجعلها صعبة بعض الشئ على اللاعبين الجدد، ويوجد في لعبة البوكر الكاريبي نوعين من خيارات الرهان هما الرهان المسبق والرهان الإضافي وما يطلق عليه رهان ذو المكافأة 5+1، ويتنافس في لعبة ستو بوكر اللاعب ضد الموزع، ومن ينجح في تكوين يد أقوى يربح الرهان المسبق والرهان الإضافي. عزيزي اللاعب إذا كنت قد إستفدت من هذا الموضوع، وتعرفت بعض الشئ عن قواعد وطريقة لعب البوكر الكاريبي، يمكن إختيار كازينو مميز والإشتراك به، وإختيار لعبة البوكر الكاريبي لتتعلم أكثر وتستمتع بالكم الهائل من المتعة والإثارة بها، وتربح الكثير من الأموال!