نمو الرياضات الإلكترونية في ظل الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا

لم يجد محبي المراهنات الرياضية في الدول العربية أمامهم إلا الإقبال على المراهنة في الرياضات الإلكترونية esports وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في غالبية كل دول العالم، وهو ما أدى لتجميد كافة الأنشطة الرياضية والمسابقات والبطولات كنوع من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وقد كانت الرياضات هذه تعتبرها مواقع كازينو ومواقع المراهنات الرياضية المنتح الرئيسي لها لتقديم المراهنة للاعبين من الدول العالم المختلفة، حتى يجدون فيها المتعة والتسلية مع إمكانية كسب المال.

الآن تضاعف إقبال محبي المراهنة في البلدان العربية على المراهنة في الرياضات الإلكترونية، ولا سيما مع فترات البقاء في المنزل الطويلة، نتيجة القيود الصارمة التي اتخذتها السلطات الحكومية في كافة دول العالم تقريباً، للحد من تفشي جائحة كورونا التي لم تترك بلد إلا وزارته، ومن هذه القيود الحظر المنزلي الذي فُرض على الناس، مما جعلنا نشاهد الشوارع خالية من المارة والمصانع والمدارس والجامعات والشركات مغلقة الأبواب، وماذا يفعل عشاق المراهنات الرياضية، وكل شيء معطل؟ بالتأكيد أن الرياضات الإلكترونية ستوفر لهم كل ما يبحثون عنه من متعة وترفيه وإثارة وتحدي وأرباح جيدة.

ما هى الرياضات الإلكترونية esports؟

الرياضات الإلكترونية هى العاب فيديو تتم عبر الإنترنت، سواء من الهاتف الجوال أو أجهزة الكمبيوتر السطحي، تشمل أنواع كثيرة من الرياضات المختلفة مثل كرة القدم والسباقات المختلفة مثل السيارات والدراجات البخارية وكرة السلة، والعاب القوى مثل المصارعة الحرة والملاكمة والكثير غيرهم، بجانب أن هناك الكثير من الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وسامسونج والفيفا تدير وتنظم بطولات لهذه الالعاب الرياضية الإلكترونية.

طريقة المشاركة في الرياضات الإلكترونية من الدول العربية

توفر مواقع الكازينو الرائدة والموثوقة ذات العلامة التجارية الشهيرة مثل كازينو 888 وكازينو لاس فيغاس وكازينو سبين، مراهنات الرياضات الإلكترونية بجانب العاب الكازينو، يمكن للاعبين من الدول العربية  اختيار كازينو يناسبه من هذه الكازينوهات وغيرها، ويفتح حساب به، ثم يقوم بعملية إيداع ويبدأ اللعب والمراهنة.

لماذا المراهنة في الرياضات الإلكترونية؟

هناك الكثير من الأسباب القوية التي تدفع اللاعبين في الدول العربية، للمشاركة في الرياضات الإلكترونية، ومن أهم هذه نذكر الأسباب الآتي:

1- متاحة في كل وقت: المراهنة في الرياضات الإلكترونية متاحة في أي وقت، لأنها رياضات سريعة ووقت المباراة قصير لا يزيد عن 10 دقائق، بمجرد أن يدخل اللاعب ويختار اللعبة، يبدأ فوراً اللعب، بخلاف المراهنة في الأحداث الرياضية التقليدية، التي تكون منظمة بحسب جداول ومواعيد زمنية.

2- الأمان والمصداقية: تتميز النتائج الرياضات الإلكترونية بالحيادية والنزاهة، لا يمكن لأحد أن يتدخل فيها، لأن المتحكم في اللعب برنامج كمبيوتر يعمل بطريقة مبرمجة لا يمكن الخداع فيه، وهذا يضمن للاعب فرصته في الفوز والربح.

3- ربح سريع: الرياضات الإلكترونية عبارة عن مباريات في صورة مصغرة، مدة المباراة قصيرة لا تزيد عن 10 دقائق، وهذا يسمح للاعب أن يستفيد من وقته في اللعب أكثر من مباراة، وبالتالي تعزز فرصته في الفوز والربح.

4- غير مكلفة: لا يحتاج اللاعب في الرياضات الإلكترونية لكثير من المال للمراهنة فيها، يمكنه وهو في منزله وبمنتهى الراحة والسرية، ومن خلال هاتفه الجوال أو جهاز الكمبيوتر مع اتصال بشبكة الإنترنت، أن يختار موقع يقدم الرياضات الإلكترونية، ويبدأ اللعب فوراً وكسب المال في أي وقت يناسبه.

يمكنك مطالعة كل ما هو جديد كازينو اون لاين من خلال هذا الرابط: اخبار الكازينو

أهم أنواع الرهانات المتوفرة في الرياضات الإلكترونية

لا تختلف أنواع الرهانات في الرياضات الإلكترونية، كثيراً عن نظيرتها في الرياضات التقليدية، ويمكن للاعب أن يختار الرهان أو يشارك في أكثر من رهان في وقت واحد، ومن أهم أنواع الرهانات المتاحة للاعبين العرب في الرياضات الإلكترونية، نذكر الآتي:

1- الرهان على الفريق الفائز: يمكن للاعبين من الدول العربية المراهنة على الفريق الفائز، إذا كان اللعب في الأحداث الرياضية الإلكترونية التي يتنافس فيها فريقين مثل كرة القدم أو السلة، حيث يقوم اللاعب بدراسة تاريخ الفريقين ومستوى اللاعبين بهما وغيره من النقاط، والفريق الذي يجد الدراسة في صالحه يقوم بالرهان عليه.

2- الرهان على اللاعب الفائز: المراهنة في لعبة فردية مثل السباقات أو رمي السهام، يراهن اللاعب على اللاعب الذي يرى أنه الأفضل ويتوقع فوزه.

3- الرهان على عدد الأهداف والنقاط: أيضاً يمكن للاعب في الرياضات الإلكترونية، أن يراهن على عدد الأهداف التي سيسجلها الفريق المفضل له، أو عدد النقاط.

4- الرهانات الجانبية: يمكن للاعبين العرب أيضاً الرهان على الرهانات الجانبية، وهى عبارة عن المراهنة على فارق النقاط بين الفريقين في مباراة ما، أو على البدلاء.

نقاط هامة يجب مراعاتها عند المراهنة في الرياضات الإلكترونية

حتى يمكن للاعبين العرب الفوز وكسب المال من المراهنة في الرياضات الإلكترونية، يجب على كلاً منهم مراعاة بعض النقاط الهامة والاستراتيجيات، وخاصة عند الرهان على الفريق الفائز، ومن هذه الاستراتيجيات:

1- دراسة تاريخ الفريق الذي يرغب في المراهنة عليه، والتعرف على مستوى اللاعبين به ومقارنتها مع الفريق الآخر.

2- القدرة على إدارة المال باحترافية، حتى لا يستهلك إلا جزء صغير من رصيده في كل رهان، ولا يراهن إلا إذا كانت احتمالات الرهان للفوز عالية.

في النهاية؛ المراهنة في الرياضات الإلكترونية بديل مثالي لكل اللاعبين العرب، عن المراهنات الرياضية الحقيقية التي لم تتوفر في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا، حيث يجد اللاعب أنواع كثيرة من الرياضات الإلكترونية مثل كرة القدم أو السلة أو السباقات، وأنواع كثيرة من الرهانات، بها نسب عوائد عالية. إذا كنت تبحث عن الترفيه والإثارة والربح، راهن في الرياضات الإلكترونية، وستجد بها أكثر مما تتطلع إليه!