شرح أهم أنواع الرهانات في الروليت اون لاين

الصفحة الرئيسية » اخبار الكازينو » شرح أهم أنواع الرهانات في الروليت اون لاين

تعتبر لعبة الروليت من أكثر العاب الكازينو متعة وسحر وإثارة، لأن عجلة الروليت بأرقامها الكثيرة وتركيبتها الفخمة وانواع الرهانات بها تحمل الكثير في طياتها، يجدها اللاعبين الخبراء مثيرة ومربحة، وعلى الجانب الآخر يراها اللاعبين الجدد غامضة ومثيرة، ولكن في كل الاحوال يشهد كل من جرب لعبة الروليت انها ممتعة إلى حد لا يوصف، ومن أكثر الأمور التي تساعد اللاعب في فهم عجلة الروليت مما يساعده في رفع نسبة حظوظه في الفوز هو فهم أنواع الرهانات فيها وماذا يعني كل نوع منها، وهذا ما سنحاول شرحه في هذا الموضوع ببساطة ليكون لك مع حظ طيب فرصة للمتعة والفوز في واحد من أفضل مواقع الكازينو اون لاين.

كيفية وضع الرهان على الراهنات الداخلية في الروليت

المراهنة الداخلية تعني أن يراهن اللاعب على أحد الأرقام الفردية مثل (1-3-5-7…إلخ)، أو الرهان على واحدة من المجموعات التي يطلق عليها شبكة الأرقام الداخلية.

الرهان على رقم واحد في الروليت

يمكن لأي لاعب ان يختار الرهان على رقم واحد من بين الأرقام الـ36 مع الصفر او الصفر المزدوج الموجودين على عجلة الروليت، وفيها يضع اللاعب رقائق الرهان الخاصة به على يمين الرقم الذي يريد الرهان عليه، ويتميز هذا الرهان بأن نسبة أرباحه ضخمة لان نسبة دفع الكازينو فيها تصل إلى 35 :1، فمثلاً لو راهن اللاعب بقيمة 20 دولار وفاز بالرهان، فسيدفع له الكازينو 370 دولار وهى 20 دولار قيمة الرهان الأصلي للاعب بجانب 350 دولار أرباح، وفي الحقيقة تعتبر نسبة أرباح كبيرة، ومع ذلك لابد ان يضع اللاعب في إعتباره ان نسبة فوزه في هذا النوع من الرهانات قليلة جداً، وأن أفضلية الكازينو في الفوز أكبر بكثير من نسبة اللاعب نظراً لوجود رقم الصفر المفرد أو المزدوج وبناءاً عليه تحدد نسبة عمولة الكازينو في كل جولة مراهنة.

أنواع الرهانات الاخرى في لعبة الروليت

أما عند الرهان على نوع أخر من رهانات الروليت، يقوم اللاعب بوضع رقائق الرهان على الخطوط التي تفصل بين أرقام العجلة التي تريد الرهان عليها، مثل نهاية صف او عمود، أما أهم أنواع الرهانات فهى كالآتي:

رهان الركن: ومن الإسم نفهم ان هذا الرهان يوضع على زاوية في عجلة الروليت تتكون من 4 أرقام او تقاطع 4 أرقام مكونة شبكة واحدة داخلية، ونسبة الدفع عند الفوز في هذا الرهان تكون بنسبة 8 :1 وبالتالي نفهم فوراً انه كلما كان الرهان على أعداد أكثر في عجلة الروليت، كانت نسبة دفع الكازينو منخفضة، وهذا ببساطة لان نسبة فوز اللاعب تتضاعف كلما كان رهانه على عدد اكبر من الأرقام، وبالطبع لكل لاعب حرية الإختيار.

رهان شارع: ونسبة الدفع في هذا الرهان تكون بنسبة 11 :1، يضع اللاعب رهانه في هذه الحالة على ثلاثة أرقام موجودين في صف واحد على شبكة الأرقام الداخلية، ويضع اللاعب قواشيط الرهان الخاصة به على الخط الفاصل بين شبكة الأرقام الداخلية والرهانات الخارجية، ولهذا اطلق عليه رهان الشارع.

رهان الشارع المزدوج: نسبة الدفع في هذا الرهان تكون 5: 1، هذا الرهان مقارب لرهان الشارع مع فارق أن الرهان يشمل شارعين مرة واحدة، وفيه يوزع اللاعب قواشيط رهانه على تقاطع الزاوية الناشئة عن شارعين 6 أرقام، وعلى الخط الفاصل بين الرهانات الداخلية والخارجية.

الرهان المقسوم: ونسبة الدفع في هذا الرهان تكون بنسبة 1: 17، وفيه يراهن اللاعب على رقمين متجاورين في شبكة الأرقام الداخلية من عجلة الروليت، وتوضع رقائق الرهان على الخط الذي يفصل بين هذين الرقمين.

المراهنة على 5 أرقام: نسبة الدفع في هذا الرهان تكون 6: 1، وهذا الرهان يوجد في الروليت الامريكي، لان اللاعب يراهن فيه على خط تقاطع رقمي الصفر المزدوج مع أرقام 1،2،3، وهنا يكون اللاعب في تحدي مع الكازينو، لأن اللاعب يفوز إذا ظهر رقم 1 أو 2 أو3، أما الكازينو يفوز إذا ظهر رقم الصفر المزدوج، كما ان نسبة عمولة الكازينو في هذا الرهان تعتبر مرتفعة لحداٍما إذ تصل إلى 7.89%.

كيفية وضع الرهان على الرهانات الخارجية في لعبة الروليت

تجذب الرهانات الخارجية أعداد اكبر من محبي لعبة الروليت وفقا لطريقة واستراتيجيات الروليت التي يلعبون بها، لان نسبة أرباحها أكبر ليست لان نسبة الدفع بيها عالية، بل لان فرصة اللاعب في الفوز فيها أكبر، وهذا لانها تشمل فئات اكبر من الأرقام تتنوع ما بين الأرقام الزوجي والفردي، وما بين الاحمر والأسود. أما أشهر انواع الرهانات الخارجية في الروليت فهى كالآتي:

الرهان على الأرقام الحمراء او السوداء: نسبة الدفع في هذا الرهان 1:1، تنقسم الـ36 رقم على عجلة الروليت مناصفة بين اللون الاحمر والأسود، يمكنك أن تضع قواشيط على لون الأرقام الذي تفضله، وبحسب نسبة حظك تفوز، ولكن ضع بإعتبارك أن نسبة فوزك لا تصل أبداً إلى 50% نظرا لوجود رقم الصفر المزدوج باللون الاخضر الذي يعطي أفضلية للكازينو.

الرهان على الأرقام الزوجية أو الفردية: نسبة الدفع في هذا الرهان 1:1، وفيها يراهن اللاعب على الأرقام الفردية مثل 1،2،3…إلخ، او الأرقام الزوجية مثل 2،4،….إلخ، مع العلم أن الارقام لا تكون مسردة بالتوالي على عجلة الروليت، وهذا لا يضمن للاعب ان كل الأرقام الزوجية بلون أسود او الفردية بلون احمر، ولهذا هو رهان يكمن بداخله بعض المراوغة.

رهان العشرات: نسبة الدفع بهذا الرهان 2: 1 وفيها يراهن اللاعب على 12 رقم مقسمة إلى 3 رهانات، ويمكن إن يختارها اللاعب في المجموعة الأولى او الثانية او حتى الثالثة.

رهان الأعمدة: ونسبة الدفع في هذا الرهان2: 1، تُسرد أرقام عجلة الروليت في ثلاثة أعمدة طويلة وهى عبارة عن تشكيلات من الأرقام تستطيع ان تراهن على ما تريد، ولا تنسي أن نسبة حد الكازينو دائماً مضمونة لان رقم الصفر سواء كان مفرد او مزدوج يحمل لون مختلف عن باقي الأرقام وهو اللون الاخضر، بجانب انه ليست مفرد أو زوجي، وبالتالي إذا كان اللاعب غير محظوظ، فإن العجلة ستتوقف عن رقم الصفر ويخسر كل من يراهن في الرهانات الخارجية فوراً.

الرهان على فئة الأرقام العليا والسفلى: ونسبة الدفع في هذا الرهان 1:1، إذا كنت ترغب في رفع نسبة حظوظك في الفوز في عجلة الروليت، راهن على أعداد اكبر، مثل ان تراهن على فئة الأرقام من 1 إلى 18 وهى الرقام الصغرى، وفئة الأرقام العليا والتي تبدأ من 19 إلى 36، وضع بإعتبارك أنك تراهن على فئتين مختلفتين من الأرقام وتكون نسبة الفوز متعادلة مع نسبة الخسارة.

رهان قيد الحبس: هذا النوع من الرهان يساعد اللاعب على تقليص خسائره بنسبة كبيرة، وهو يكون في الروليت الفرنسي، وتنص قوانين رهان قيد السجن ان لا تحول قيمة الرهان الخاسرة في هذه الجولة إلى حساب الكازينو، بل تعطي اللاعب الفرصة للجولة التالية بشرط الرهان على نفس الارقام، إذا حالفه الحظ وفاز يسترد امواله، أما إذا خسرت تحول الاموال لحساب الكازينو فوراً.

حاولنا شرح انواع الرهانات الداخلية والخارجية فيعجلة الروليت، وكيفية وضع الرهان على كلاً منها، حتى نعطيك فكرة بحيث لا تشعر بالرهبة والحيرة من أمرك عند إختيار الرهان الأفضل بالنسبة لك، إقرأ جيداً ما سبق وحاول فهم كل رهان بخصائصه وعيوبه، بحيث تكون أكثر قدرة على قراءة عناصر عجلة الروليت عن السابق، بما يعزز فرص ربحك بنسبة أكبر في المرات المقبلة، وبالتالي تحصل على كم اكبر من المتعة والترفيه والأرباح، أيضاً يجب ان تضع تركيزك مع الموزع حتى تكتسب خبرة اكبر وتصبح من اللاعبين المهارين في الروليت. حاول فهم كل رهان وطريقة المشاركة به، وتاكد انك ستفوز بكثير من الأرباح بجانب المتعة والإثارة والخبرة!